شراكة إستراتيجية بين البريد بنك وفينيا

وقع البريد بنك وشركة فينيا، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية شراكة لصالح المقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة، بهدف تزويدها بالوسائل اللازمة لزيادة تسهيل حصولها على التمويل.

وجرى التوقيع على الاتفاقية، خلال الأسبوع الجاري، بحضور رئيس مجلس إدارة البريد بنك، رضوان نجم الدين، والمدير العام لشركة فينيا، محمد بلمعاشي.

وتتمثل مهمة شركة فينيا في تسهيل وصول الشركات إلى التمويل والطلبيات العمومية.

وذكر بلاغ صحافي مشترك صدر بهذا الخصوص أن “الغرض من هذه الاتفاقية هو زيادة تعزيز وتقوية التعاون بين المؤسستين في ما يتعلق بتمويل زبائن البريد بنك من المقاولات الصغيرة والمتوسطة؛ كما تهدف إلى تزويدهم بالحلول التمويلية التي صممتها فينيا، كجزء من الطلبيات العمومية وشبه العمومية والخاصة”.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم فينيا للبريد بنك خبرتها التقنية ومعرفتها الفنية، بالإضافة إلى الدعم اللازم من أجل تطوير الزبائن المستهدفين من قبل البنك؛ في حين سيقوم البريد بنك عبر شبكته الواسعة من الوكالات بتسويق عروض التمويل التي صممتها فينيا لصالح المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار البلاغ إلى أنه “بفضل التعبئة الكاملة لصالح هذه الشريحة من المقاولات، ومن خلال عرض خدمات ذات قيمة مضافة عالية، ستتمكن المؤسستان معا من المساهمة بشكل فعال في تعزيز مرونة هذه المقاولات التي تعتبر المحرك الحقيقي للاقتصاد الوطني بخلقها فرص العمل، وتقوية قدرتها على المساهمة في النمو الاقتصادي المغربي”.

وجاء في البلاغ أن هذه الاتفاقية “ستعزز التعاون التاريخي بين مجموعة شركات صندوق الإيداع والتدبير والبريد بنك لصالح إنعاش الاقتصاد الوطني، لاسيما من خلال تقديم دعم أكبر للمقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى