سَهام للتأمين توسع “شيك أوطو السريع”

أعلنت شركة “سَهام للتأمين” عن تعزيز مراكزها “شيك أوطو السريع” بخدمتين جديدتين، تجعل منها منصات متكاملة لمعالجة الخسائر كيفما كان المسار المختار من طرف المُؤمَّن.

وحسب المعطيات التي قدمها مسؤولو الشركة في لقاء صحافي نظم بالدار البيضاء، فإن مراكز “شيك أوطو السريع” ستضم خدمات التعويض السريع والإصلاح في مرأب السيارات المعتمد، والإصلاح لدى مرأب من اختيار المُؤمَّن.

وفي وقت سابق، كانت هذه المراكز توفر فقط خدمة التعويض السريع بالنسبة للخسائر التي تقل قيمتها عن 10 آلاف درهم، وقد كانت “سَهام للتأمين” سباقة في طرح هذه الخدمة في السوق منذ سنة 2009.

وأوضح عبد الصمد طالبي، المدير العام المنتدب المكلف بعمليات تأمين السيارات في الشركة، أن مراكز “شيك أوطو السريع” أصبحت اليوم توفر، بالإضافة إلى التعويض السريع، خدمة تسريع الخبرة والإصلاح من طرف مرأب الإصلاح المعتمدة أو الخبرة من أجل الإصلاح لدى مرأب من اختيار المُؤمَّن ليتم تعويضه عند نهاية الإصلاحات.

وتتوفر شركة “سَهام للتأمين” على سبعة مراكز “شيك أوطو السريع”، اثنان في مدينة الدار البيضاء، إضافة إلى الرباط وطنجة ومراكش وأكادير وفاس.

كيفية تقديم الخدمة

خلال اللقاء الصحافي، قدم عادل مشمول، مدير منصة الحوادث بسَهام للتأمين، توضيحات حول كيفية تقديم الخدمات الجديدة.

وأفاد مشمول بأنه بعد وقوع الحادثة يتوجه المُؤمَّن إلى “شيك أوطو السريع”، حيث يجد كلا من المكلف بالملف لدى سهام للتأمين والخبير والميكانيكي رهن إشارته.

وفي حالة كان المُؤمَّن مؤهلاً سيقترح عليه المكلف بالملف مسار التعويض السريع، وإذا لم يستطع أو لم يرغب في اختيار هذا المسار يقترح عليه حلين؛ الأول يشمل الاستفادة من خبرة في عين المكان والإصلاح لدى مرأب معتمد، وفي هذه الحالة يتم نقل سيارته في الحين وإرجاعها عند نهاية الإصلاحات مع ضمان سنة على هذه الإصلاحات.

أما الحل الثاني والذي يختار بموجبه المُؤمَّن المرأب الذي يرغب في إصلاح سيارته لديه، يتوجب عليه اللجوء إلى “شيك أوطو السريع” قبل البدء في الإصلاحات، حيث تتم المصادقة على تقدير مصاريف الإصلاح من طرف الخبير في عين المكان. كما سيصادق الخبير نفسه على الإصلاحات النهائية للشروع في إجراءات التعويض.

وفي حالة نص عقد التأمين على ذلك، يتم وضع سيارة بديلة رهن إشارة المُؤمَّن في عين المكان أو إيصالها إلى مقر سكنه، وفي حالة عدم إمكانية حضور المُؤمَّن إلى مركز “شيك أوطو السريع” للولوج إلى الخبير يتنقل هذا الأخير عند المُؤمَّن لأخذ صور للسيارة قبل وأثناء وبعد الإصلاح.

جدير بالذكر أن “سَهام للتأمين” هي شركة تأمين حاضرة في السوق المغربية منذ أكثر من 70 سنة، وهي عضو مجموعة “سانلام” للتأمين، وتحتل الصدارة فيما يتعلق بالتأمين على السيارات والتأمين الصحي.

وتتوفر شركة “سَهام للتأمين” على شبكة واسعة تضم حوالي 500 وكيل عام عبر تراب المملكة، وقد حققت خلال سنة 2020 رقم معاملات يقدر بحوالي 5,6 مليارات درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى