“هولماركوم” تقترب من اقتناء حصة ببنك

قال برنار موسليت، رئيس مجلس إدارة مصرف المغرب، إن المحادثات بين مجموعة “هولماركوم” المغربية والمجموعة الفرنسية “Credit Agricole” من أجل اقتناء حصة الأخيرة في مصرف المغرب مازالت مستمرة.

وأفاد موسليت، في ندوة صحافية نظمت الجمعة لتقديم النتائج المالية لمصرف المغرب برسم 2021، بأن البنك سبق أن أعلن في شهر شتنبر المنصرم عن مساعي المجموعة المغربية لاقتناء حصة الفرنسيين فيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مصرف المغرب، رداً على أسئلة الصحافيين حول هذا الموضوع، أنه “بعد خمسة أشهر عن هذا الإعلان يبدو أن المحادثات تتقدم وتوجد في مستوى متقدم”، دون أن يكشف تفاصيل أوفى حول الموضوع.

يشار إلى أن رأسمال مصرف المغرب موزع بين مجموعة “Crédit Agricole S.A” الفرنسية بنسبة 78 في المائة، و”وفا للتأمين” بنسبة 10 في المائة، إضافة إلى مساهمين آخرين بنسبة تناهز 10 في المائة.

وتسعى مجموعة “هولماركوم” إلى اقتناء حصة الفرنسيين في مصرف المغرب بهدف خلق القيمة والمساهمة في نمو أنشطتها، تماشيا مع رؤيتها الإستراتيجية التي بدأت تطبيقها سنة 2019 من خلال إعادة هيكلة فرعها المالي.

وتنشط المجموعة المغربية في خمس دول إفريقية إلى جانب المغرب، وتتركز أنشطتها بالأساس حول الصناعات الغذائية والتوزيع واللوجستيك والعقار والتمويل، وتعتبر من الفاعلين الاقتصاديين الكبار في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى