بركان تهزم سيمبا في “كأس الكاف”

انتهت المباراة بين النهضة البركانية ونادي سيمبا التنزاني، مساء اليوم الأحد في الملعب البلدي بمدينة بركان، بحصة 2-0 لصالح الفريق المغربي.

ويندرج اللقاء ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتحديدا المجموعة الرابعة التي تضم، أيضا، نادي الدرك الوطني من النيجر وآسيك ميموزا الإيفواري.

وبدأ البركانيون اللقاء بضغط كبير على حيز لعب الخصم، مستفيدين من الحماسة الحاضرة في المدرجات بعد عودة الجمهور لمساندة لاعبي النهضة، عقب سنتين من الغياب بسبب الوضعية الوبائية، إلا أن الهدف تأخر حتى الدقيقة 33، عن طريق اللاعب أداما با، بعد تنفيذ رحلة حرة بطريقة هزت شباك النادي التنزاني.

وأفلح لاعبو النهضة البركانية في استثمار كرة ثابتة أخرى لإحراز الهدف الثاني، في الدقيقة 41 عبر اللاعب الشرقي البحري، إذ جاءت الإصابة بضربة رأسية مركزة بعد تنفيذ ضربة زاوية.

وكان بإمكان الفريق المغربي إضافة هدف ثالث عند انطلاق الشوط الثاني، في الدقيقة 51 حين فقد حراس سيمبا السيطرة على الكرة بالقدم، لكن اللاعب البحري سدد نحو الشباك الفارغة ليضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

وكاد الفريق التنزاني أن يحرز هدفا لصالحه في الدقيقة 64، بعد التحصل على ضربة حرة في الجبهة الدفاعية اليسرى للنادي البركاني، لكن الكرة ارتطمت بإطار المرمى قبل أن يبعدها الظهير الأيمن عبد الكريم باعدي.

بهذا الفوز؛ يتربع نادي النهضة البركانية على صدارة المجموعة الرابعة في كأس الكاف، برصيد 6 نقط، متبوعا بكل من “سيمبا” و”الدرك الوطني” بـ4 نقط لكل منهما، ويبقى آسيك ميموزا رابعا برصيد 3 نقط.

وكان الفريق البركاني فاز سابقا على الدرك الوطني من النيجر قبل أن يهزم في الكوت ديفوار أمام آسيك ميموزا، لينما سيرحل خلال الجولة المقبلة إلى تانزانيا لملاقاة “سيمبا” في الجولة الرابعة.

جدير بالذكر أن المواجهة بين “الدرك الوطني” و”ميموزا”، اليوم الأحد أيضا، قد انتهت لصالح ممثل كرة القدم بالنيجر بهدفين نظيفين؛ في انتظار نتيجة مقابلة الجولة الرابعة، يوم 11 مارس المقبل، بين الطرفين نفسهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى