عقبات تواجه “منتخب الأسود” بالكونغو

شرعت الكونغو الديمقراطية في إطلاق حملة للدفع بمنتخبها الأول للتأهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بقيادة شخصيات سياسية وازنة في البلاد، مع انطلاق العد العكسي للدور التصفوي الفاصل، الذي يواجه فيه “الفهود” المنتخب المغربي أواخر الشهر الجاري.

وحسب تقارير صحافية كونغولية، فإن الحملة المذكورة يقودها رئيس الوزراء جان ميشال سما لوكوندي، لتعبئة حكومته وجميع الفاعلين في القطاع الرياضي لدعم منتخبهم الأول للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

واجتمع رئيس الحكومة الكونغولية، الثلاثاء، بكل من وزير الرياضة والترفيه، ووزير الميزانية ووزير المالية، وأعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية الكونغولية، وكذلك مفوض شرطة مقاطعة كينشاسا، بهدف التحضير لمباراة الذهاب المقررة في 25 مارس الجاري على ملعب الشهداء.

وقال سيرج كوندي، وزير الرياضة الكونغولي، في تصريحات عقب الاجتماع المذكور، إن اللقاء دار حول استعداد “الفهود” للمباراة الفاصلة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022” أمام المنتخب المغربي.

وأضاف أن “الحكومة ترغب في رؤية البلاد تتأهل إلى كأس العالم. فضل رئيس الوزراء أن يعقد اجتماعا مع جميع المتدخلين بداية مارس الجاري للوقوف على استعدادات المنتخب لمباراتي الدور الفاصل أمام المنتخب المغربي”.

وستجرى مباراة ذهاب الدور الحاسم من تصفيات “المونديال” على ملعب “الشهداء” بالعاصمة الكونغولية كينشاسا يوم 26 مارس، فيما يحتضن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مباراة الإياب في 29 من الشهر نفسه، ابتداء من الثامنة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى