منصة رقمية لوكالة التنمية الفلاحية

أعلنت وكالة التنمية الفلاحية، اليوم الخميس، عن إطلاق أول منصة رقمية بالمغرب لترويج المنتوجات المحلية المغربية (www.terroirdumaroc.gov.ma).

وأفادت الوكالة، في بلاغ لها، بأن إطلاق هذه المنصة يندرج في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها إلى الأسواق الوطنية والدولية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المنصة الإلكترونية ستكون حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.

كخطوة أولى، أشار البلاغ، ستقدم هذه المنصة أزيد من 680 منتوجا محليا تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من خمسة آلاف منتج، 46 في المائة منهم نساء)، هذا ومن المرتقب أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم السنة الجارية.

وبهدف تيسير ولوج المستهلكين إلى هذه المنصة الرقمية المصممة بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية)، فقد تمت برمجتها في إصدارين: إصدار خاص بالحاسوب، وآخر خاص بالهاتف المحمول؛ وذلك لتمكين المستهلكين من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.

وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي

“Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook وInstagram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى