“الداخلية” تراقب الأسواق في رمضان

احتضن مقر وزارة الداخلية، اليوم الخميس، الاجتماع التنسيقي المخصص لتتبع وضعية التموين والأسعار والإجراءات المعتمدة لضبط الأسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتطرق الموعد إلى حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية، وكونها كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة.

كما عبر المشاركون في الاجتماع، من منتجين ومصنعين وموردين وموزعين وتجار، عن عملهم بصفة استباقية، وبدعم ومواكبة وتتبع من قبل السلطات العمومية ،على برمجة وتدبير عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع اللازمة، ضمانا لمرور شهر رمضان في أحسن الظروف.

– وجه وزير الداخلية تعليماته للولاة والعمال من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة المتدخلين على المستوى المحلي، مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع، ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.

كما طالب الوزير الولاة والعمال بالسهر على فرض احترام المقتضيات القانونية وتفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة، وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى