الأمن يوقف لصوص أسلاك نحاسية

تمكنت مصالح الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش، في سياق خطط حماية منظومة الاتصالات، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية.

وأوضحت مصادر LE7.ma أن هذا التدخل جاء نتيجة للأبحاث والتحريات الميدانية التي أطلقتها مصالح الشرطة، بعد رصد سرقة موصوفة استهدفت ليلا أسلاكا نحاسية ضمن إحدى البنيات التحتية الخاصة بشركة “اتصالات المغرب”، إذ تم رصد سيارة مشتبه في ارتباطها باقتراف هذه العمليات الإجرامية، ما مكن من إلقاء القبض على 3 أشخاص.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات الموصوفة المتعلقة بسرقة الأسلاك النحاسية الخاصة بـ”اتصالات المغرب”، ويشكلون موضوع برقيات بحث من طرف أمن مراكش واليوسفية، ودرك مراكش، بخصوص الأفعال الإجرامية نفسها، وترويج المخدرات.

ووفق مصادر LE7.ma فقد حجزت عناصر الأمن السيارة التي أسفر تفتيشها عن ضبط كمية من مخدر الشيرا، وأدوات ووسائل تستعمل في عمليات السرقة، إلى جانب مبلغ مالي. كما كشف البحث أن عمليات إجرامية مماثلة تم اقترافها من طرف الأظناء بإحدى مدن الجهة، تم سلوك المسطرة القانونية بشأنها.

وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، لتعميق البحث التمهيدي معهم من أجل الوصول إلى شركاء أو مساهمين محتملين على صلة بالقضية عينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى