جمعية سلا في بطولة السلة الإفريقية

يمثل فريق الجمعية الرياضية السلاوية كرةَ السلة المغربية في النسخة الثانية من البطولة الإفريقية للعبة، التي تنظم في الفترة من 5 إلى 15 مارس في العاصمة السنغالية دكار.

وتنطلق النسخة الثانية من هذه المنافسات الإفريقية يوم السبت المقبل، على الساعة الخامسة والنصف مساء، في بلدة ديامينياديو، على بعد 30 كيلومترا من العاصمة دكار.

ويوجد فريق الجمعية الرياضية السلاوية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس، ونادي فييرا من الموزمبيق.

ويوم السبت، يواجه نادي جامعة دكار في المباراة الافتتاحية نادي سيدو ليغاسي الغيني.

وسيتنافس في هذه المسابقة ما مجموعه 12 فريقا من أفضل الأندية في 12 دولة إفريقية.

وبعد مرحلة دكار التي تنتهي في 15 مارس، ستقام مباريات المجموعة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل.

وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة إلى الدور النهائي من منافسات البطولة الإفريقية الذي ستحتضنه مدينة كيغالي، عاصمة رواندا، في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل لتحديد بطل النسخة الثانية.

وفي المجموع، ستقام 38 مباراة في المدن الثلاث على مدى ثلاثة أشهر، حيث ستلعب الفرق الـ 12 المشاركة والموزعة على مجموعتين، مباراة واحدة ضد مختلف فرق المجموعة.

يذكر أن فريق الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة سبق أن فاز بكأس إفريقيا للأندية الأبطال المنظمة في تونس في عام 2017، بعد فوزه في النهائي على نجم رادس، ويعد ثاني فريق مغربي يفوز بهذه الكأس بعد المغرب الفاسي عام 1998.

وتعود أول مشاركة إفريقية لفريق الجمعية الرياضية السلاوية إلى عام 2010 في بنين، ثم لاحقا في سلا عام 2011، ثم عام 2016 في القاهرة. وأنهى المشاركات الثلاث في الصف الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى