لقجع يتكفل بعلاج الحكم المسلك

حرص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على التكفل بجميع مصاريف علاج الحكم الوطني عبد العزيز المسلك، طيلة الفترة التي قضاها هذا الأخير بأحد مستشفيات مدينة الرباط، منذ 4 ماي من العام الماضي.

وكشف مصدر مقرب من الحكم الوطني عبد العزيز المسلك، في تصريح لـ”هسبورت”، أن رئيس الجامعة حرص على متابعة حالة الحكم المذكور منذ دخوله إلى المستشفى بالرباط في 4 ماي 2021، كما قرر التكفل بجميع مصاريف العلاج مباشرة بعد دقائق من اطلاعه على الملف الطبي الخاص بالحكم المذكور.

وأكد مصدر الجريدة أن الحكم عبد العزيز المسلك يحظى بعناية كبيرة من طرف رئيس الجامعة وأجهزة التحكيم التابعة لها؛ إذ بالإضافة إلى تكفل فوزي لقجع بجميع مصاريف علاجه، حرص من جانبه يحيى حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، على تتبع حالته عن قرب، والتنسيق مع الجامعة في كل ما يرتبط بذلك. كما حرص الحكم الدولي المساعد زكرياء برينسي بدوره على مواكبة حاجيات رفيقه عبد العزيز المسلك بشكل يومي طيلة الأشهر الـ10 الماضية، بحكم اشتغاله في المجال الصحي.

وكذب المصدر ذاته ما يروج بشأن تخلي الجامعة عن التكفل بعلاج الحكم المسلك، مؤكدا أن الجهاز الوصي على الكرة الوطنية تكفل خلال الفترة الأخيرة بتأدية ثمن بروتوكول علاجي (العلاج الكيماوي) تمت مناقشته من قبل أخصائيين في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، كاشفا في السياق ذاته أن مصاريف بروتوكول العلاج وكل ما تتطلبه حالة الحكم المذكور خلال الأشهر الـ10 الماضية تجاوزت 80 مليون سنتيم، وتمن تأدية هذا المبلغ بالكامل من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحرصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ سنوات، على التدخل قصد التكفل بمصاريف ومتطلبات علاج العديد من الرياضيين، وفي مقدمتهم الكثير من الحكام، يبقى أبرزهم الحكم الدولي السابق خالد رمسيس، الذي يشتغل حاليا موظفا تابعا للجامعة بالعصبة الجهوية سوس ماسة، إضافة إلى الحكم الراحل ناهي خليفة، وعمر السعيدي الذي توفي في 24 من شهر دجنبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى